أقتل عصفورين بحجر واحد: خفض كمية الأغذية المطروحة كنفايات وخفض عدد العاطلين عن العمل TROPICAL FOOD MACHINERY

احترام البيئة: المثال الإيطالي الذي تقدمه شركة “تروبيكال فوود ماشيناري  TROPICAL FOOD MACHINERY

خفض ذا أهمية بكميات الأغذية التي تطرح كنفايات واحترام القوانين العالمية والأخلاق الحميدة يشكلان دافع للقدرات الإنتاجية، الى جانب مايجلبانه من المرابح.

هذا كان المسار الذي اتخذته الشركة الإيطالية “تروبيكال فوود ماشيناري TROPICAL FOOD MACHINERY” التي أسست عام 1991، فهي تصمم، تصنع وتبيع شبكات صناعية كاملة عالية النوعية لمعالجة متعددة الفواكه تتمتع بقدرات انتاجية مختلفة تتراوح بين 200 كغ و 20 طن بالساعة من المنتجات الطازجة.

الى جانب تلبية طلبات منتجي عصير الفواكه والمنتجات المركزة، تركز شركة “تروبيكال فوود ماشيناري TROPICAL FOOD MACHINERY” بنشاط، على تدريب صغار المزارعين في كافة أنحاء العالم على القيام  بأنشطة أكثر تعقيدا. عبر تسويق خطوط انتاج صغيرة، حيث أن ذلك يشجع المزارعين الذين يعيشون في بلدان بطور النمو على الإتجاه نحو استعمال جيد لموادهم الأولية – وبالتالي الإنتفاع من انتاج كونسروة الفواكه أو عصيرها ومن خفض كمية الأغذية التي تتطرح بسبب ترديها.

قالت مديرة المبيعات “كاتيا كاسول Katia Cassol” << نحن نساعد المزارعين على النهوض، عبر منحهم فرصة إنشاء خط انتاج يحتاج الى عدد أقل من التجهيزات الأساسية، لكي يصبحون قادرين على انتاج عصيرهم الطبيعي محلياً>>،

يتحقق كل ذلك عبر توظيف مبالغ أصغر. يتم تصميم خط الإنتاج بأكمله ومن ثم صناعتة وتجريبه قبل شحنه في داخل الشركة: هذا النظام الشاقولي لعملية الإنتاج، الى جانب  توفيره للتكاليف، يؤمن منتج نهائي مرن ولكن نقي كما يضمن متابعة مخصخصة بعد البيع تشمل ورشة للتقنيات والصيانة في الموقع وتدريب متعدد المستويات وخدمات مساعدة عن طريق الفيديو.

تستعمل الشركة تقنيات أثبتت جدارتها  من أجل عملية إستخلاص اللب  لاتؤدي الى تردي النوعية أو تشويه الخواص الطبيعية للفاكهة. تفخر الشركة أن انتاجها يتضمن نوعية مخصصة الى شريحة صغيرة من السوق حيث تصنع وترسل خطوط ذات منسوب انتاج منخفض موجهة الى المزارع الصغرى وصغار المزارعين وإلى الإتحادات العاملة بالمجال الزراعي، تجعل بإمكانهم الوصول الى سوق أوسع وأكبر بفضل منتجاتهم من الكونسروة أو من الفاكهة المعلبة التي يتم تحضيرها بشكل مهني وتتمتع بالنوعية الحرفية الشهيرة.

الدفع الرئيسي التي يقبع خلف هذه الإستراتيجية العالمية يأتي من منشاتين للشركة، الأولى مصنع في محلة بوسيتو (بمحافظة بارما الإيطالية) والثانية مصنع في بوسو أليجري (ميناس جيريس، البرازيل). البلدان حيث شركة “تروبيكال فوود ماشيناري TROPICAL FOOD MACHINERY” أكثر نشاطاً تقع في آسيا، الهند، أفريقيا، جنوب أمريكا والمكسيك.

قالت “كاتيا كاسول Katia Cassol” << نحتفظ بموقع ريادي بمجال تصنيع خطوط صناعية عالية الإنتاج، بفضل معرفتنا المباشرة بالمنتجات العالمية ومهارتنا بجعلها ملائمة لتلبية مطالب الزبائن >>.

تقدم شركة “تروبيكال فوود ماشيناري TROPICAL FOOD MACHINERY” مجموعة واسعة  من خطوط إنتاج بمعالجة متعددة الفواكه ابتداء من الصفر: خطوط طليعية، صغيرة ومتنقلة سهلة الإستعمال والنقل، وخطوط ذات امكانيات كبرى، تعمل بشكل كامل الأوتوماتيكية يتم التحكم بها عن بعد بواسطة نظام اشراف “سكادا”.

تشمل مجموعة المنتجات:

• خط معالجة متعددة الفواكه بنظام تقشير يدوي ومعالجة ميكانيكية للب الفواكه من أجل انتاج عصير طبيعي، كونسروة وفواكه معلبة

• خط أوتوماتيكي لمعالجة متعددة الفواكه لإنتاج عصير طبيعي أو عصير معقم ومركز وتعبئته في حاويات مسبقة التعقيم بسعة تتراوح من 20الى 220 لتر

• خطوط مخصصة لمعالجة نوع واحد من الفواكه كالموز، الأناناس وفاكهة باسيون (أمريكا الجنوبية) وأنواع أخرى؛ خطوط تكرار المعالجة ذات قدرات انتاجية مختلفة.

يوجد هذا النص ومعلومات أخرى في بورتال الشركة على العنوان: http://www.tropicalfood.net/

Rispondi

Inserisci i tuoi dati qui sotto o clicca su un'icona per effettuare l'accesso:

Logo WordPress.com

Stai commentando usando il tuo account WordPress.com. Chiudi sessione / Modifica )

Foto Twitter

Stai commentando usando il tuo account Twitter. Chiudi sessione / Modifica )

Foto di Facebook

Stai commentando usando il tuo account Facebook. Chiudi sessione / Modifica )

Google+ photo

Stai commentando usando il tuo account Google+. Chiudi sessione / Modifica )

Connessione a %s...