Makro Labelling: تكنولوجيا في مرحلة تطوّر للأعداد الصغيرة والكبيرة

التكوين من نماذج, المرونة لدى التطبيق والعمليّة لدى الإستعمال هي ثلاثة مفاهيم أساسية تعبّر عن فلسفة شركة Makro Labelling التي أتخذت التجديد التقني نقطة القوة التي تميزها. هذه هي متطلبات السوق وهذا ماتقدمه الى زبائنها الشركة التي يقع مركزها في إيطاليا وهي اليوم تشكل المستوى القياسي العالمي في مجال آلات وضع العلامات الصناعية في مجال المشروبات, المواد الغذائية, الرعاية المنزلية والشخصية وصناعة الأدوية. إن خبرة مؤسسيها التي تعد ثلاثين سنة, الشبكة التجارية العالمية الكثيفة (التي تعد, بالإضافة إلى المركز الإيطالي, Makro UK الموزّع في بريطانيا العظمى, إضافة إلى الوكلاء والممثلين), وخدمات المساندة التي تتصف بالسرعة والدقة قبل وبعد عملية البيع, يضاف اليها المرونة لدى التطبيق، العملية لدى الإستعمال والقدرة على استباق طلبات السوق, تضمن مجتمعة الإستجابة الى كافة مايحتاجه مجال وضع البطاقات التجارية وتسمح بالتوسّع المستمر في الأسواق الأوروبية, شمال وجنوب أمريكا, روسيا ودول الاتحاد السوفييتي سابقاً, الشرق الأوسط، جنوب شرقي آسيا، الهند.

مجموعة من آلات وضع البطاقات الصناعية لإنتاج بسرعة تتراوح من 1.500 إلى 50.000 زجاجة/ساعة

المجموعة Makro Labelling تشمل آلات وضع علامات صناعية قادرة على التطبيق على 1.500 إلى 50.000 زجاجة في الساعة, مع وضع علامات حتى خمسة عناصر لكل زجاجة, منتجة في نماذج تستعمل الغراء الرطب, الغراء الساخن, وأخرى لواصق ذاتية اللصق أو بتنسيق بين تلك الحلول. من أجل شركات لا تحتاج إلى السرعة العالية في الانتاج, تضمن الآلات MAK 01, MAK 02 و MAK 1 سرعة حتى 12.000 زجاجة/ساعة مع دوران ميكانيكي أو إلكتروني للاسطوانات الحاملة للزجاجة. عبر تزويد الآلات بتطبيقات خاصة تجعلها تعمل بسرعة إنتاج حتى 50.000 زجاجة/ساعة مثل واضعات العلامات MAK 2, 3, 4, 5, 6, 7 و 8 التي تستجيب  إلى احتياجات الشركات المتوسطة والكبيرة الحجم:. تشمل المجموعة آلة وضع علامات ذاتية اللصق, ذات سرعة عالية, مع عنصر فصل للبكرة ونظام دون توقّف (non stop), يمكنان الآلة الإستمرار بمرحلة الانتاج بالسرعة القصوى أيضا خلال عملية تبديل البكرات, ووضع علامات بتطبيق منسق من أجل اضافة ختم الضمان الضريبي.

لقد طورت شركة Makro Labelling خط جديد لوضع اللواصق بأجهزة دوّارة “MAK Roll Feed” من أجل السوق واسعة الحجم التي تحتاج لوضع اللواصق على حاويات بلاستيك PET (مجال المياه والمشروبات الخفيفة بشكل خاص) ، وهي خط ذا سرعة إنتاج من 6.000 زجاجة/ساعة إلى 40.000 زجاجة/ساعة. استخدام لواصق مصنوعة من البلاستيك أوالورق ملفوفة على بكرة والعمل بتقنية التذويب الساخن (hot melt) يضمن مزايا اقتصادية قصوى لعملية الانتاج بالمقارنة مع استخدام البطاقات التقليدية من OPP أو اللاصقات الورقية المسبقة القص. بالإضافة إلى ذلك أن تسمح ميزة تكوين الخط “MAK Roll Feed” من نماذج، بتبديل وحدة بكرة التموين بوحدة تؤمن غراء ساخن أو رطب من أجل لاصقات ورقية مسبقة القص أو تستعمل لاصقات ذاتية اللصق, مستجيبة بذلك إلى ضرورة المرونة القصوى في الإستعمال  والبرمجة.

لقد طورت الشركة السلسلة الجديدة “MAK Roll Feed” لتطبيق اللواصق موجهة أيضاً الى مجال المياه والمشروبات الخفيفة “سوفت” حيث أن ذلك المجال يحتاج الى سرعة بطيئة تتراوح بين 6.000 و 16.000 زجاجة\ساعة. تمتاز السلسة خصيصاً بعملية مثلى لتطبيق اللواصق تضمن السلامة (تعادل تلك المستعملة بالآلات الدوارة التي تم اشتقاقها منها)، السلسلة الجديدة “MAK Roll Feed” مجهزة بمحركات محورية دون فراشي تخفض تكاليف الزبون، وتحافظ على الدقة النوعية، منها مثلاً الصنف “MAKLINE double-station” المستجد ذا اللواصق ذاتية القدرة على الإلتصاق والتي تم تقديمها في معرض “INTERPACK 2017”. هذا الصنف الذي صمم من أجل المشروبات، الأغذية، ومجال الصحة المنزلية والشخصية والأدوية يلائم وضع اللواصق على الحاويات الكبيرة والصغيرة. بالرغم من كونه خطياً فهو يضمن لواصق ذات نوعية عالية بإمتياز، يؤمن الصنف تطبيق مباشر أقصى 2\3 لواصق لكل زجاجة، وتبديل للحجم “فورمات” بشكل سريع دون أستعمال أية أداة (العملية تحتاج فقط الى تعديل الأجزاء)، كما يضمن سهولة الإستعمال وأقصى درجات المرونة في الإنتاج.

الآلة MAKLINE تشارك كافة آلات المجموعة Makro, باحتواء نظام رقابة البصرية (Vision Control) , يسمح التحقق من دقة التغليف ويتصرف بما تم رفضة.

في عام 2014, أدخلت الشركة الى السوق نظام القيادة البصرية “Follower” ( يحظى على براءة اختراع بأسم شركة Makro), يؤمن اصطفاف الزجاجات حتى يتم تطبيق اللواصق في مواضع دقيقة التعيين بواسطة إشارة تتواجد على الزجاجة كما يؤدي الى تخفيض أزمنة تغيير الحجم “فورمات”. يتوفّر النظام مصنوعاً “بفيبر الكربون” ومجهز على الخط  بكاميرات مسح ضوئي.

بفضل نظام خاص لإرسال الورق ( يحظى على براءة اختراع) يضاعف المسافة التي تغطيها اللواصق خلال التسريع يستجيب نموذج “MAK AHS2” لتطبيق لواصق ذاتية الإلتصاق الى حاجة الحصول على آلة ذات أداء أعلى من حيث السرعة والدقة وتضمن سرعة خطية مقدارها 100 متر بالدقيقة لدفعة لاصقات من 20 مم.

يعمل القسم الفني وقسم (البحوث والتطوير R&D) دون توقف على تطوير منتجات طليعية ذات عمر عمل لامحدود قادرة على اشباع كافة حاجات الإنتاج – مهمة مستمرة وثابتة قادت الشركة عبر السنين لتسجل العديد من براءات الإختراع.

Rispondi

Inserisci i tuoi dati qui sotto o clicca su un'icona per effettuare l'accesso:

Logo WordPress.com

Stai commentando usando il tuo account WordPress.com. Chiudi sessione / Modifica )

Foto Twitter

Stai commentando usando il tuo account Twitter. Chiudi sessione / Modifica )

Foto di Facebook

Stai commentando usando il tuo account Facebook. Chiudi sessione / Modifica )

Google+ photo

Stai commentando usando il tuo account Google+. Chiudi sessione / Modifica )

Connessione a %s...