تقدم شركة “أجريفليكس المحدودة AGRIFLEX SRL” نظام تجديدي لتبريد الطحين تحتفظ بملكيته الفكرية رقم 1401347

تحتل شركة “أجريفليكس المحدودة AGRIFLEX SRL” الموقع الريادي في مجال انتاج منشئات للتعامل مع المواد الأولية  منذ مايتجاوز 40 عاماً. بفضل الأبحاث داخل الشركة لقد بلورنا بنجاح وأنتجنا نظام تجديدي لتبريد الطحين.

نقوم بتقديمه لكم على الشكل التالي:

يشكل التحكم بحرارة العجين عامل رئيسي لضمان الحصول على نوعية مثلى وثابتة بمجالات انتاج المخبوزات على المستوى الصناعي أو على مستوى صغار المنتجين. عملية تبريد الطحين تجعل بالإمكان إبطاء عملية تخمير العجين وتعديلها بحيث تتناسب مع أزمنة مختلف خطوط الإنتاج.

ضمن الطرق شائعة الإستعمال لهذه الغاية والتي غالباً ما تكون مرتفعة التكاليف وضعيفة النتائج، نجد أن اضافة الثلج لخفض حرارة العجين هي الأكثر إنتشاراً والأوسع شعبية.

تعود محدودية هذه الطريقة الى الحاجة للتجريب المستمر من أجل تحديد كمية الثلج التي يتوجب اضافتها حسب الحرارة التي يتم تحسسها وخفض كمية الماء التي تصب في العجين نظراً لأنه يمتص ذلك الناتج عن ذوبان الثلج.

هنالك من يقوم بتبريد العجين عن طريق خلط النتروجين السائل، بالرغم من كون ذلك ذا تكاليف مرتفعة وبالتالي غير مناسب.

آخرين يقومون بخلط الطحين بتيار رقيق من الهواء البارد. ولكن هذه الطريقة ضعيفة النتائج  بسبب انخفاض الحرارة النوعية للهواء وخطر تغيير رطوبته.

بالختام ، طريقة أخرى للتبريد تتكون من استعمال مبادلات حرارية لولبية: بينما توجه الطحين الى الخلاط تقوم حركتهم بمزجه مع النتروجين السائل أو ثاني أكسيد الكربون (CO2) المستعملان لغرض التبريد. لسوء الحظ بالرغم تميز هذه الطريقة لما يتعلق بتوجيه الطحين فإن اللولب لايتمتع بالفعالية ذاتها لدى مزج الطحين بوسيلة التبريد، وبالتالي تستخدم كميات كبيرة تزيد تكاليف شبكة العمل  ذاتها وتكاليف إنجاز العمل بسبب صعوبة التنظيف والصيانة للمحافظة على تلك المبادلات الحرارية الثقيلة بشروط الكفائة للعمل.

تقدم الطريقة المعروضة العديد من الميزات الأساسية:

– كفائة الإستفادة من الطاقة بسبب التبادل المباشر وبالتالي خفض تكاليف مختلف العمليات؛

– فعالية عالية بفضل خفض الحرارة الى حد بعيد؛

– نظام يعمل أوتوماتيكياً بالكامل يضمن، بفضل العطالة الحرارية وإنعدام التراكم، منح الحرارة الصحيحة للعجين، عن طريق تعويض التغيرات الحرارية للعناصر الأخرى وللجو المحيط؛

– سهولة الصيانة حيث يكون المكان سهل التنظيف.

يسهل دمج نظام تبريد الطحين الذي تنتجه شركة “أجريفليكس AGRIFLEX ” في المنشئات العاملة أصلاً وينصح به من أجل العديد من المنتجات.

قم بزيارة موقعنا على الإنترنت:  http://www.agriflex.it

Rispondi

Inserisci i tuoi dati qui sotto o clicca su un'icona per effettuare l'accesso:

Logo WordPress.com

Stai commentando usando il tuo account WordPress.com. Chiudi sessione / Modifica )

Foto Twitter

Stai commentando usando il tuo account Twitter. Chiudi sessione / Modifica )

Foto di Facebook

Stai commentando usando il tuo account Facebook. Chiudi sessione / Modifica )

Google+ photo

Stai commentando usando il tuo account Google+. Chiudi sessione / Modifica )

Connessione a %s...