مصانع بيترونشيني Petroncini Impianti : منذ عام 1919، تقف الهواية والمعرفة خلف أكثر مصانع تشغيل القهوة جودة

معارف النو هاو والتقنيات

تقوم شبكات العمل في مصانع بيترونشيني Petroncini Impianti بتصميم، إنجاز، تركيب وتشغيل منظومات متكاملة لتشغيل القهوة والمنتجات الغذائية المشابهة مثل فستق أفريقيا، الشعير، الفستق، اللوز، البندق والكاكاو، حسب الحاجات الخاصة لكل زبون على حدى. التراث والتجديد، التأريخ والتقدم، يشكلون القيم التي تبنى عليها المعارف “نو هاو” بيترونشيني PETRONCINI، والتي بفضلها تطورت مستخدمة تقنيات مستمرة التجديد، وحلول مناسبة ذات أداء يمكن من الوصول الى الإنتاج الأفضل لكل زبون بذاته، ابتداء من الشركات الصغيرة والمتوسطة حتى الوصول الى المصانع الكبرى، حيث تقدم شبكات انتاج تتضمن آلات تحميص استطاعتها حتى 3طن\ساعة. بفضل خبرة تمتد الى مايقارب القرن في مجال تشغيل القهوة تتمكن شبكات التصنيع بيترونشيني Petroncini Impianti اليوم من الإفتخار بأنها تتواجد بأكثر من 80 دولة  وبأنها قد قامت بتركيب مايزيد عن 2.000  وحدة انتاجية في كافة القارات، ولقد مكنها ذلك من التعرف على عادات الإستهلاك التي تتطلب نوعيات مختلفة من التحميص وبشكل خاص بالنسبة الى البلاد الآسيوية والأمريكية وبلدان الأنجيلوساكسون.

التأريخ

في عام 1919، قام روجيرو بيترونشيني Ruggero Petroncini، وهو حرفي متميز بعبقرية مبدعة، بتأسيس الورشات الصناعية بيترونشيني PETRONCINI. يذكر التأريخ أنه في البداية، خلال بناء هذا الحلم الإنتاجي، قد رافق روجيرو Ruggero صديق له يتمتع بالتوجهات ذاتها، تحميص القهوة. غير أنه بعد فترة وجيزة أدت الآراء المختلفة بخصوص التحميص الى إفتراق الصديقين : على عكس التوجهات الغالبة في ذلك الحين، لم يكن باستطاعة روجيرو Ruggero التخلي عن القناعة العميقة  بأن أفضل طريقة لتحميص القهوة هي ألكونفيزيوني، أي  تلك التي تستعمل تدفق الهواء الساخن كواسطة لإيصال الحرارة الى حبيبات القهوة. حسب قناعة رجيرو Ruggero ليست هنالك طريقة أخرى تجعل حبيبات القهوة تبعث تلك الرائحة العطرية وتعطيها ذلك الطعم القوي التركيز. وعلى هذا الشكل استمرت الورشات الصناعية  بيترونشيني PETRONCINI وطورت في العقود التالية المعارف والتقنيات لطريقة التحميص ألكونفيزيوني، والتي هي اليوم لاتقتصر على أنها تطبق بشكل تام وشامل في آلات التحميص بيترونشيني PETRONCINI وإنما جعلت للشركة كلمة مسموعة في عالم تقنيات تشغيل القهوة.

المعارف والخبرات التي جمعت في فترة تقارب القرن مضت في عالم تحميص القهوة جعلت بإمكان، الورشات الصناعية  بيترونشيني Petroncini Impianti، صنع آلات تحميص تفي بكافة الإحتياجات، من حيث الإنتاج والتركيب، ضامنة في كافة الأحوال أعلى أداء من حيث التجانس، التكرار والرائحة العطرية، آلات التحميص موديل TT  لها شكل تراثي تكون وحدة انتاج الحرارة فيها داخل الآلة وتتوفر منها أصناف لإنتاج من 30 الى 400 كغ\دورة. تناسب بشكل خاص إنتاج معدلات متوسطة ويمكن أن تركب عليها نظم تحكم مختلفة لإدارة التحميص بالشكل المرسوم، وبرمجة أكثر ليونة من حيث خواص التركيب. مجموعة آلات التحميص ذات النماذج وتكرار دورة الهواء TMR  تغطي احتياجات انتاجية لإستطاعة متوسطة\عالية وقد صممت خصيصاً لإنتاج صناعي يتصف بالمردود العالي وتكرار عمليات التحميص خلال مختلف مراحل العمل. أي نوع من الروائح العطرية كانت تلك التي يراد الحصول عليها، فإن آلات التحميص بيترونشيني PETRONCINI قادرة على ضمان أقصى مردود من القهوة الخضراء، حتى في الإنتاج المنخفض. أصناف آلات التحميص من النوع SPECIALTY ROASTERS قد درست في الواقع لتناسب بشكل خاص الإنتاج الصغير ذا الصفة الحرفية والنوعية العالية وتناسب كذلك أسواق الجورميت. البحوث والتطور والتقنيات الحديثة والتفاعل الذي يزداد اتساعاً وفعالية قد مكنت شبكات العمل في مصانع بيترونشيني Petroncini Impianti من إنجاز وتطوير نظم تحميص مرنة تجد تطبيقات لها في الصناعات الغذائية وصناعة الحلويات أيضاً، حيث تنجز نظم تحميص لمنتجات تحتوي تركيز عالي من مركبات زيتية مثل الكاكاو، فستق أفريقيا، البندق، اللوز والفستق.

impianto-tostatura-1

شبكات تصنيع كاملة

دعماً لآلات التحميص، تقدم شركة بيترونشيني Petroncini Impianti  مجموعة واسعة من الحلول والمكونات كفيلة بضمان أفضل أداء لأية من عمليات الإنتاج: شبكات استلام القهوة الخضراء، متكاملة مع شبكات التنظيف، التحريك والتخزين؛

نظم استعادة الهواء في الدورة ومعالجة الغازات الناتجة؛

نظم تخزين، تحريك وخلط القهوة المحمصة؛

طاحنات القهوة لجميع أنواع النعومة المطلوبة؛

نظم تخزين، فصل وتحريك القهوة المطحونة

نظم ألكترونية للوزن مجهزة بصمامات عيار للمنتج؛

سوفت وور مدموج بآلات التحميص يضمن استخلاص أي مضمون إحساسي من القهوة وتقديم أفضل أداء لمختلف مراحل عمليات التحميص كسحب الرطوبة وعدم ماء المنتج، تطوير اللون والطعم، تنقية الرائحة العطرية والتجانس؛

 وحدة مركزية للتحكم تسمح بمتابعة العملية الإنتاجية بأكملها، ابتداء من استقبال القهوة الخضراء الى حين الوصول الى عملية تغليف المنتج، ويتضمن نظام خاص لتمييز المنتج خلال كافة مراحل العمل (D-coffee).

مركز R&D

تشتهر شركة مصانع بيترونشيني Petroncini Impianti  في كافة أنحاء العالم أيضاً بفضل مركز المعرفة التقنية بالقهوة، مجهز بمختبر داخلي يحتوي على تجهيزات وشبكات عمل طليعية من أجل أنشطة البحث، التجارب العملية وتحليل المنتج. هذا المختبر تحت تصرف الزبائن الدائمين والجدد، من أجل دراسة وتحسين نوعية انتاجهم، رفع منسوب الأداء من حيث المردود والقيام بتجارب اختصاصية على ماقد يرغبونه من خطوط انتاج جديدة أو منتجات بغرض نشرها في السوق.

المهرجانات القادمة

ستحضر شركة مصانع بيترونشيني Petroncini Impianti بطاقم متآلف ومؤهل من المستشارين في الجناح رقم 13 بمعرض HOST 2015 في ميلانو من 23 الى 27 أكتوبر 2015 وفي الستاند T-B16 في مهرجان سبيسياليتي فوود في دبي من 27 الى 29 أكتوبر 2015.

Rispondi

Inserisci i tuoi dati qui sotto o clicca su un'icona per effettuare l'accesso:

Logo WordPress.com

Stai commentando usando il tuo account WordPress.com. Chiudi sessione / Modifica )

Foto Twitter

Stai commentando usando il tuo account Twitter. Chiudi sessione / Modifica )

Foto di Facebook

Stai commentando usando il tuo account Facebook. Chiudi sessione / Modifica )

Google+ photo

Stai commentando usando il tuo account Google+. Chiudi sessione / Modifica )

Connessione a %s...